آخر المواضيع :

03‏/01‏/2010

الدرس الثامن : Object

الدرس الثامن : Object


في درس اليوم سنكمل مابدأناه في الدرس السابق والذي يتكلم عن ضمير الـ Object

( المفعول به )


ضمير الـ Object: وهو الشخص او الشيء الذي يقع عليه الفعل





he called me
I speak to him
they like us


وهو الضمير الذي يحل محل المفعول به

Fahad play with ahmad

فهد يلعب مع أحمد

اذا بدلنا الفاعل بضمير تصبح :

Fahad play with him

فهد يلعب معه

اي ان Him تدل على مفعول به وهكذا مع جميع الضمائر

وضمائر المفعول به كالتالي :

المفرد :

me = أنا , مثلاً : Fahad asked me فهد سألني


Him = هو , مثلاً : I called him أنا اتصلت به


Her = هي , مثلاً : I told her أنا اخبرتها


You = أنت , مثلاً : He speak to you هو يتحدث معك



It = هي وهو لغير العاقل ( حيوان , جماد ...إلخ ) , مثلاً : I take it أنا أخذتها


________________

الجمــع :

Them = هم او هن : I visited them أنا زرتهم

us = نحن , مثلا : They like us هم يحبوننا

you = أنتم I shall visit you tomorrow سوف أزوركم غداً

______________________________
* حاول أن تمارس هذه الضمائر وكتابة امثلة عنها


0 التعليقات:

إرسال تعليق